الخميس، 16 يونيو 2011

المجلس العسكري ... لماذا ؟

أسئلة تنتظر الأجوبة .. ومن يدري قد تجد هذه الاجابات سريعا وقد تجدها بعد 30 عام ..

1- عدم إستدعاء عمر سليمان لاي تحقيق .. هل يعني ضمنيا انه طاهر ونقي وناصع البياض ولم يخطئ او يستفيد من منصبه ؟

2- لماذا يتم استدعاء من ينتقد المجلس العسكري للنيابة العسكرية .. في الوقت الذي لا يتم التعرض لمن يسب الثورة ويسخر منها .. على الرغم من انه يفترض ان المجلس العسكري اعترف بالثورة ويحميها كما يدعي ؟

3- لماذا تم التعامل مع المدنيين باسلوب العنف والتعذيب في اكثر من موقف (  كشف العذرية - فض اعتصامات التحرير - حالات التعذيب من قبل الشرطة العسكرية ) .. ما الرسالة التي يجب ان نفهمها ؟

4- لماذا تم ترك فلول النظام لاكثر من شهرين لتدبير امورهم ولم يتم استدعائهم مباشرة بعد الثورة .. خصوصا انهم اقرب المقربين من المطبخ الرئاسي ( سرور - الشريف - عزمي ) ؟

5- لماذا يبقى المجلس العسكري على بعض الوزراء من بقايا النظام الفاسد ... حتى ولو فرض ان رئيس الوزراء هو من اختارهم بشخصه وصفته .. لماذا لا يتدخل المجلس لحماية الثورة ؟

6- لماذا يتهاون المجلس العسكري مع المتخاذلين من الوزراء كالعيسوي وزير الداخلية ولا يضغط عليه رغم ظهور تجاوازت موثقة ووجود شهود عليها ... ويتخلى بسهولة عن رجل استطاع في خلال شهرين ان يوثق نفسه تاريخيا كأفضل وزير خارجية في تاريخ مصر ليذهب الى منصب مهمش عقيم ؟

7- ان كان اعضاء المجلس العسكري قد اقسموا على حماية مصالح وأمن هذا الوطن أرضا وشعبا .. فكيف يحدث ان يخلو ميدان التحرير الذي يملؤه المصريين ايا كان انتمائهم السياسي من الحماية الامنية في نفس الوقت الذي يتمتع فيه حسني مبارك المخلوع بأعلى درجات الحماية والتأمين ؟ ... حدث في مصر في احد الايام ان الجيش لا يحمي الشعب ويحمي حسني مبارك بعد الثورة ... ومهما كانت الحجه ومهما كان الدهاء السياسي فلا يوجد عذر واحد حقيقي وصادق لهذا التصرف الغريب والمريب ؟

8- هل هي صدفة بحته ان يجتمع الاخوان المسلمون بعمر سليمان ومن بعدها نجد المجلس العسكري والاخوان المسلمين يسيرون على نفس النهج بشكل متوازي تماما وبرغبات متطابقة تماما .. بداية من نتيجة الاستفتاء ان تكون ( نعم ) ونهاية بعدم انتقاد المجلس إطلاقا من قبل الاخوان .. حتى فيما يخص الاستدعاء للمدنيين امام النيابات العسكرية ؟

هذه فقط بعض ما يدور في رأسي من الاسئلة .. ولكن الاكيد انني لو وجدت إجابات منطقية وحقيقية وواقعية لهذه الاسئلة فسأتمكن من تحديد الموقف بسهولة ... وقتها فقط سأعلم .. هل فعلا المجلس العسكري يحمي الثورة .. أم يحمي شيئا آخر أم اشياء اخرى ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق